كيفية مزامنة ملفاتك بين القرص الصلب والقرص المحمول

sync2_2


الكثير منا لديه وحدات تخزين محمولة كقرص خارجي مثلاً أو سواقة فلاش Thumb Drive ، مثلاً في حالتي فأنا لدي مجموعة كبيرة من البرامج أحتاجها عندما أذهب لصيانة أحد الأجهزة و أحياناً بضعة حلقات مسلسلات لأشاهدها عندما أذهب بعيداً لمدة طويلة كما تحتم علي دراستي، وبالتالي يتحتم علي مزامنة الملفات المتجددة على جهازي مع تلك القديمة الموجودة على السواقة المحمولة ، الحل طويل الفعال هو ان أمسح الملفات القديمة دفعة واحدة وأنسخ الملفات الجديدة من البداية ولكن هذه الطريقة كما ترون لا توفر الوقت إطلاقاً، لذا عندما تعثرت في موضوع يحل هذه المشكلة قررت أن أضع الحل بين أيديكم.


1- قم بتحميل هذا البرنامج SyncToy وهو برنامج من مايكروسوفت فلا داعي للقلق


2- قم بتشغيل البرنامج من قائمة Start >>All Programs .


3- سوف يفتح البرنامج الآن وسفو يتطلب منك تحديد المجلدين اللذان تريد مزامنتهما ، بحيث :


المجلد الأيسر هو المجلد الرئيسي، والمجلد الأيمن هو الفرعي


synctoy1


4- بعد الضغط على Next سيسألك البرنامج عن نوع المزامنة الذي تريده، فدعونا نتوقف هنا قلبلاً ونشرح كل نوع بالتفصيل :


synctoy2


Synchronize : هو عبارة عن مزامنة الملفات في الإتجاهين، فكل ما هو جديد في الملف الأيسر ينتقل إلى الأيمن والعكس صحيح .


Echo : الملفات تنتقل من الجهة اليسرى إلى الجهة اليمنى فحسب، كل ما عدا ذلك يتم مسحة أو إعادة تسميته ليتماشى مع ما هو موجود بالجانب الأيسر بحيث يصبح مجلد الجانب الأيمن نسخة طبق الأصل من مجلد الجانب الأيسر، طبعاً إحذر من هذه الطريقة إذا كان لديك ملفات جديدة في الجانب الأيمن لأنه سيتم حذفها .


Contribute : مثل الطريقة الثانية تماماً ماعدا أن الملفات الجديدة الموجودة بالجانب الأيمن أو القديمة لا يتم حذفها أبداً، بل يقوم بعمليات النقل وإعادة التسمية فحسب .


5- بعد هذا ستظهر لك نافذة تحضيرية يمكنك الضغط على الزر Preview لرؤية التغييرات التي سيحدثها البرنامج ثم إضغط على Run للقيام بالعملية السحرية.


synctoyfinal


بهكذا نكون قد إنتهينا من عملية المزامنة بين القرص الصلب والقرص المحمول.


مواضيع مشابهة او ذات علاقة





"

تعليقات